سياحة وسفر

أكبر مدينة في العالم

المدينة

تُشكّل المدينة موقعاً يحتوي على عددٍ كبيرٍ من السُّكّان، كما تغطي مساحةً أكبر من تلك التي تغطيها القُرى والبلدات الصغيرة. كما يُطلق اسم مدينة على المجموعة من المجتمعات التي تمتلك مميّزات تقليديّة، أو قانونيّة، أو ثقافيّة، تُساهم في جعلها مختلفة عن مناطق وأماكن أُخرى، وتحصل كلّ مدينة على سُلطة خاصّة بها، وتعتمد على طبيعة القوانين المُطبَّقة في البلد الذي توجد فيه؛ إذ تنصّ بعض القوانين في الدول على منح المُدن سُلطات إداريّة للتحكم في المواقع والمنشآت التابعة لها، مثل البلديات المحليّة.

طوكيو أكبر مدينة في العالم

تُعدّ مدينة طوكيو أكبر مدينة في العالم بناءً على عدد سُكّانها الذي يصل إلى ما يقارب 37,832,892 نسمة، وفقاً للتحديث الأخير الخاص بأطلس العالم (بالإنجليزيّة: World Atlas)،[٢] وفيما يأتي معلومات عن مدينة طوكيو.

موقع طوكيو

تقع مدينة طوكيو في الجهة الشرقيّة من اليابان وتُعدّ عاصمتها الرسميّة، ويحدّها من الجهة الشماليّة الشرقيّة نهر أيدو، أمّا من الجهة الجنوبيّة فيحدّها نهر تاما. وتضمّ طوكيو حوالي 23 حيّاً مأهولاً بالسُكّان، كما تُعتبر ولاية يابانيّة تصل مساحتها إلى ما يقارب 13,500كم²، ومناخها معتدل أغلب أيام العام، أمّا متوسط الحرارة السائدة في شهر تموز (يوليو) فتكون 24 درجة مئويّة، أمّا في شهر كانون الثّاني (يناير) فإنّها تصل إلى 4 درجات مئويّة.

تاريخ طوكيو

تُشير الدراسات التاريخيّة إلى أن الموقع الجغرافيّ لمدينة طوكيو كان مأهولاً بالسُكّان منذ فترة ما قبل التاريخ، إلّا أن أوّل إشارة لوجود السُكّان فيها فتعود إلى القرن الثّاني عشر للميلاد في قرية اسمها إيدو ومعناه بوابة المدخل، وشهدت هذه القرية نموّاً ملحوظاً أثناء القرنين الثامن عشر والسابع عشر للميلاد، ومع مرور الوقت صارت أكبر مدينةٍ في العالم وتحديداً في أواخر القرن الثامن عشر.

الوسوم

شبكة خطوات

شبكة خطوات، نحن مجموعة من المدونين من العراق نهتم بنقل المعلومة والأخبار الموثوقة الى العالم اجمع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق